القوات الروسية تشن هجوما على مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا “من كل الجهات”

القوات الروسية تشن هجوما على مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا “من كل الجهات”

تقود القوات الروسية هجوما عنيفا على مدينة أفدييفكا الواقعة شرقي البلاد، وفق ما أعلن رئيس بلديتها الخميس مشيرا إلى أن “العدو يضغط علينا من كل الجهات (…) إنهم يهاجمون بأعداد كبيرة جدا”. ومن شأن السيطرة على هذه المدينة أن تهدي نصرا مهما لروسيا مع اقتراب الذكرى الثانية لغزوها لأوكرانيا.

نشرت في:

2 دقائق

أكد رئيس بلدية أفدييفكا فيتالي باراباخ التي تقع شرق أوكرانيا أن المدينة تتعرض لهجوم تقوده القوات الروسية بعدما عملت خلال الأشهر الماضية على تطويق المدينة. 

وتسعى موسكو منذ تشرين الأول/أكتوبر لفرض سيطرتها على البلدة التي شهدت معارك منذ العام 2014 عندما سقطت لمدة وجيزة في أيدي الانفصاليين المدعومين من موسكو.

 وقال فيتالي باراباخ في تصريح له عبر التلفزيون “العدو يضغط علينا من كل الجهات، لا يعرف أي جزء من مدينتنا الهدوء. إنهم يهاجمون بأعداد كبيرة جدا”.

 ومن شأن السيطرة على أفدييفكا أن تهدي نصرا مهما لروسيا مع اقتراب الذكرى الثانية لغزوها لأوكرانيا وانتخابات آذار/مارس الرئاسية.

 وتقع أفدييفكا في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا التي يصر الكرملين على أنها تابعة لروسيا إضافة إلى أربع مناطق أوكرانية أخرى أعلنت موسكو ضمها.

 ووصف باراباخ القتال بأنه “محتدم وصعب للغاية”، مشيرا إلى أن “الوضع على بعض المحاور غير معقول بكل بساطة”.

 وقال إن أقل من 950 شخصا ما زالوا في البلدة الواقعة على خط الجبهة من بين سكانها ما قبل الحرب الذين كان عددهم يبلغ حوالى 33 ألف نسمة.

إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها روسيا

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية الخميس أنها تمكنت من إسقاط 11 من بين 17 من طائرات مسيرة أطلقتها روسيا فوق أربع مناطق في البلاد.

وتابعت في بيان أن الطائرات المسيرة، وهي إيرانية الصنع من طراز شاهد، أُسقطت فوق مناطق أوديسا وميكولايف في الجنوب ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي وفينيتسا بوسط البلاد.

وذكر مسؤولون إقليميون أن الهجوم الروسي ألحق أضرارا بأكثر من 20 منزلا ومبنى تجاريا في مدينة ميكولايف وأصاب منشآت بنية تحتية مدنية في مدينة أوديسا على البحر الأسود في الجنوب. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر

أخبار

القوات الروسية تشن هجوما على مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا “من كل الجهات”

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *