هولندا تتهم “قراصنة صينيين” بشن حملة تجسس ضدها وبكين تنفي وتندد

هولندا تتهم “قراصنة صينيين” بشن حملة تجسس ضدها وبكين تنفي وتندد

انتقدت بكين الأربعاء اتهامات هولندية لـ”قراصنة صينيين” بشن حملة تجسس على أمستردام معتبرة ذلك “مزاعم باطلة”. يأتي هذا غداة إعلان الاستخبارات العسكرية في هولندا عن اكتشاف برمجية خبيثة تم زرعها في شبكة كمبيوتر تابعة للجيش، وتحميلها جهة حكومية صينية مسؤولية ذلك.

نشرت في:

2 دقائق

دانت بكين الأربعاء الاتهامات الهولندية حيال قيام “قراصنة صينيين” بحملة تجسس ضد أمستردام، واعتبرت ذلك “مزاعم باطلة”.

وفي بيان الثلاثاء قالت الاستخبارات العسكرية الهولندية وجهاز الأمن إنه قد تم اكتشاف برمجية خبيثة زرعت في شبكة كمبيوتر يستخدمها جيشها محملة مسؤولية ذلك إلى جهة حكومية صينية.

تعقيبا على ذلك، قالت السفارة الصينية في لاهاي إن بكين “دائما ما تعارض بشدة وتتصدى للهجمات السيبرانية بكل أشكالها طبقا للقانون”.

 

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني: “لن نسمح لأي بلد أو شخص يستخدم بنى تحتية صينية بالانخراط في مثل تلك النشاطات غير القانونية”. وتابع البيان أن “الصين تعارض أي تكهنات خبيثة واتهامات باطلة” معتبرة الأمن السيبراني “تحديا مشتركا لكل الدول”.

وقالت الاستخبارات الهولندية إن البرمجية الخبيثة استغلت ضعفا في الأنظمة التي قامت شركة فورتينت للأمن السيبراني بتزويدها. وعثر على البرمجية في شبكة تقوم بأعمال بحث وتطوير غير سرية، وفق أجهزة الاستخبارات.

وكانت الولايات المتحدة اعتبرت أن الصين تمثل “خطر التجسس الإلكتروني الأوسع والأكثر نشاطا واستمرارا” لحكومتها وقطاعها الخاص. وقبل شهر، أعلنت واشنطن عن أنها فككت شبكة قرصنة مقرها الصين تعرف باسم “فولت تايفون” واتهمتها باختراق شبكات بنى تحتية أمريكية حساسة بهدف تعطيلها في حال نزاع.

ورفضت بكين الاتهامات باعتبارها “باطلة” مشيرة إلى ما قالت إنه تاريخ للولايات المتحدة من التجسس السيبراني.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

هولندا تتهم “قراصنة صينيين” بشن حملة تجسس ضدها وبكين تنفي وتندد

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *