ثلاثية فولكروغ تقرّب دورتموند من دوري الأبطال

ثلاثية فولكروغ تقرّب دورتموند من دوري الأبطال

سجل نيكلاس فولكروغ ثلاثية لفريقه بوروسيا دورتموند وقاده إلى الفوز على ضيفه بوخوم 3-1 الأحد، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية, حقق فولكروغ ثلاثيته في الدقائق 6 و90+1 من ركلتي جزاء و71، وسجل للفريق الخاسر نيكو شلوتيربيك خطأ في مرماه (45).

وارتقى دورتموند للمركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 36 نقطة متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي خسر أمام شتوتغارت 2-5 السبت الماضي، علماً أن الأخير يحتل المركز الثالث مع 37 نقطة.

وبهذه النتائج دخلت ثلاثة فرق دائرة المنافسة على المراكز الأوروبية وهي دورتموند ولايبزيغ وشتوتغارت، في حين يتنافس باير ليفركوزن المتصدر (49 نقطة) ووصيفه بايرن ميونيخ الذي يتأخر بفارق نقطتين على اللقب.

وافتتح دورتموند في دربي الرور التسجيل سريعاً بعد 7 دقائق من صافرة البداية بركلة جزاء من فولكروغ تحصل عليها المهاجم الهولندي دونيل مالين بعد خطأ عليه من الحارس مانويل رايمان. بعدها أدرك بوخوم التعادل بالنيران الصديقة بعدما حوّل شلوتيربيك الكرة خطأ في مرمى فريقه قبل الاستراحة.

من ثم استعاد دورتموند الأفضلية بهدف رأسي من فولكروغ بعد تمريرة من النمساوي مارسيل سابيتسر (72)، قبل أن يختتم استعراضه بهدف ثالث من علامة الجزاء مرة ثانية (90+1).

من جهته، قال الدولي فولكروغ الذي انتقل إلى دورتموند من فيردر بريمن في صيف 2023 لشبكة “دازون” بعد المباراة “يجب ألاّ ننسى أننا فقدنا بعض الثبات خلال النصف الأول من الموسم، لذلك من الجيد لنا أن نحقق هذا النوع من النتائج”. ويأمل بوروسيا متابعة انتصاراته عندما يحلّ بعد خمسة أيام ضيفاً على هايدنهايم الذي لم يهزم على أرضه منذ 22 أكتوبر (تشرين الأول).

في الجهة المقابلة ابتعد أونيون برلين عن منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه دارمشتات متذيل الترتيب 1-0. وسجل بنديكت هولرباخ هدف الفوز في الدقيقة 62 بتسديدة مرّت بين قدمي الحارس مارسيل شون بعد تمريرة من المجري أندرياس شايفر.

وشاهد الكرواتي نيناد بييلتسا مدرب أونيون برلين اللقاء من المدرجات على خلفية إيقافه ثلاث مباريات بسبب دفعه الجناح لوروا سانيه في الخسارة أمام بايرن ميونيخ 0-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة الأربعاء.

وتولّى بييلتسا منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر بعدما حلّ بدلاً من السويسري أورس فيشر الذي غادر نادي العاصمة حين كان مهدّداً بالهبوط.

من جانبه، قال هولرباخ لشبكة “دازون” عقب نهاية المباراة “لقد حصلنا على الكثير من الفرص ولكننا لم نكن بهذه الكفاءة”. وتابع “في نهاية المطاف استحقينا الفوز، لقد سيطرنا على المباراة”.

وتقدّم أونيون برلين الذي حصد 10 نقاط من مبارياته الست الأخيرة للمركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة أمام ماينتس، وبفارق 5 نقاط عن كولن السادس عشر الذي تعادل مع فولفسبورغ 1-1 السبت، و8 عن كل من ماينتس بالذات ودارمشتات في المركزين الاخيرين تباعا.

المصدر

أخبار

ثلاثية فولكروغ تقرّب دورتموند من دوري الأبطال

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *