إعادة مباراة في دوري الدرجة الأولى البلجيكي بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد

إعادة مباراة في دوري الدرجة الأولى البلجيكي بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد

بسبب خطأ ارتكبه حكم الفيديو المساعد، تقرر إعادة مباراة في دوري الدرجة الأولى البلجيكي لكرة القدم بين أندرلخت وجنك، لم يعلن عن موعدها بعد. واستجابة لشكوى جنك، بطل الدوري أربع مرات، أيدت لجنة الانضباط الطعن المقدم بخصوص قرار حول هجمة مرتدة أعقبت ركلة جزاء. 

نشرت في:

2 دقائق

أيدت لجنة الانضباط التابعة لدوري الدرجة الأولى البلجيكي لكرة القدم طعن نادي جنك بخصوص خطأ قرار حكم الفيديو المساعد خلال مباراته يوم 23 ديسمبر/كانون الأول 2023 ضد أندرلخت، وقررت إثر ذلك إعادة المباراة.

وقدم جنك بطل الدوري أربع مرات شكوى إلى لجنة الحكام بعد الهزيمة 2-1 على ملعب لوتو بارك معقل أندرلخت يوم 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقال في شكواه إن قرار حكم الفيديو المساعد غير صحيح بعد ركلة جزاء.

وحدثت الواقعة بعد تسديد جناح جنك ييرا سور من كرة مرتدة في مرمى حارس أندرلخت كاسبر شمايكل بعد ثوان من إضاعة برايان هاينن ركلة الجزاء.

لكن الهدف ألغي بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد إذ أظهرت الإعادة أن سور كان داخل منطقة الجزاء.

غير أن الإعادة أظهرت أيضا ارتكاب خطأ في ظل وجود اثنين من لاعبي أندرلخت داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ركلة الجزاء.

وقال جنك في بيان “اللجنة.. أيدت شكوى جنك بأن حكام المباراة أساءوا تطبيق اللوائح خلال تنفيذ ركلة الجزاء المعنية وما أعقبها”.

ويحتل جنك المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى البلجيكي، في حين يحتل أندرلخت الفائز باللقب 34 مرة وهو رقم قياسي المركز الثاني.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد إعادة المباراة.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

إعادة مباراة في دوري الدرجة الأولى البلجيكي بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *