الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن رحيل مدرب المنتخب جمال بلماضي بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن رحيل مدرب المنتخب جمال بلماضي بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي رحيل المدرب جمال بلماضي عن المنتخب الوطني عقب الخروج المفاجئ من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في ساحل العاج.

نشرت في:

2 دقائق

في بيان صدر عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” تويتر سابقا، أصدر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي الأربعاء بيانا يعلن فيه رحيل المدرب الوطني جمال بلماضي عن المنتخب الوطني.

وقال صادي في البيان “اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

وأضاف “نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره”.


 

وواجه بلماضي الذي قاد المنتخب الجزائري إلى النجمة الثانية العام 2019 تراجعا حادا بخروجه مرتين متتاليتين من العرس القاري ومن دون أي انتصار.

وفي ساحل العاج، تكرّر سيناريو نسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين عندما ودع “محاربو الصحراء” النهائيات من الدور الأول بحلولهم في المركز الأخير من دون أي انتصار (تعادل وخسارتان)، وإن كان خروجهم في النسخة الحالية بنقطتين من تعادلين وخسارة واحدة.

هذا، ولاحق النحس بلماضي حتى في مشواره مع منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد الخسارة القاتلة على أرضه امام الكاميرون في الدور الفاصل 1-2 بعد التمديد.

إلى ذلك، وعلى الرغم من اختيار الجزائر الدخول في معسكر تدريبي مبكر في توغو للاعتياد على الأجواء القارية قبل بداية النهائيات في ساحل العاج تفاديا لـ”كارثة” نسخة الكاميرون، وكذلك فوزيها الوديين الإعداديين الصريحين على توغو (3-0) وبوروندي (4-0)، لم ينجح الجيل الذهبي للكرة الجزائرية في تحقيق ولو فوز واحد في ثلاث مباريات في بواكي.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن رحيل مدرب المنتخب جمال بلماضي بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *