الجيش التركي يشن غارات جوية في العراق وسوريا ردا على مقتل تسعة من جنوده في هجوم

الجيش التركي يشن غارات جوية في العراق وسوريا ردا على مقتل تسعة من جنوده في هجوم

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها شنت غارات جوية ليل الجمعة السبت على “أهداف إرهابية” في شمال العراق وسوريا بعد مقتل تسعة من جنودها في هجوم. ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أو منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي أو منطقة سنجار الجبلية، ويتعرض جنود أتراك للقتل بانتظام في المنطقة.

نشرت في:

2 دقائق

نفذ الجيش التركي غارات جوية ليل الجمعة السبت على “أهداف إرهابية” في شمال العراق وسوريا بعد مقتل تسعة من جنوده في هجوم.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت مبكر السبت مقتل تسعة جنود وإصابة أربعة آخرين في هجوم على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق، في ارتفاع لحصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ستة جنود.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان “انسجاما مع حقنا في الدفاع عن النفس (…) جرت عمليات جوية ضد أهداف إرهابية في مناطق متينة وهاكورك وغارا وقنديل”.

ويقول الجيش التركي إنه ضرب “29 هدفا تتألف من كهوف ومخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية” تابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وهما مجموعتان مسلحتان كرديتان تعتبرهما تركيا منظمتين إرهابيتين.

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أو منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي أو منطقة سنجار الجبلية، ويتعرض جنود أتراك للقتل بانتظام في المنطقة.

اقرأ أيضافي غياب إجماع وطني… انسحاب التحالف الدولي من العراق قد يكون “كارثة مطلقة” على البلاد

أردوغان يترأس اجتماع طارئا

وردا على هذا الهجوم العنيف على القوات التركية، يعقد الرئيس رجب طيب أردوغان اجتماعا أمنيا طارئا في إسطنبول السبت بحضور وزراء الخارجية والدفاع والداخلية ورئيسي الأركان والاستخبارات. 

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا على منصة إكس (تويتر سابقا) إلقاء القبض على 113 شخصا يشتبه في ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني الذي يقاتله الجيش التركي منذ 1984، السبت في 32 من 81 محافظة تركية. 

وفي ظل هذه الأجواء، قرر حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب المعارضة الرئيسي حزب الشعب الجمهوري، تأجيل تقديم بعض مرشحيهم للانتخابات البلدية الذي كان مقررا في نهاية الأسبوع الحالي. وتجرى الانتخابات في 31 آذار/مارس.

 

فرانس24/ أ ف ب 

المصدر

أخبار

الجيش التركي يشن غارات جوية في العراق وسوريا ردا على مقتل تسعة من جنوده في هجوم

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *