فيفا يشدد حظر الأنشطة الكروية على الدولي السابق الهولندي أوفرمارس على خلفية رسائل جنسية

فيفا يشدد حظر الأنشطة الكروية على الدولي السابق الهولندي أوفرمارس على خلفية رسائل جنسية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأربعاء تشديد حظر الجناح الدولي السابق الهولندي مارك أوفرمارس، الموقوف في بلاده لمدة عام عن كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لإرساله صورا جنسية لزميلاته، ليشمل جميع النشاطات العالمية.

نشرت في:

2 دقائق

بعد عدة سنوات من اعتزاله كرة القدم، يعاني الجناح الهولندي الطائر من فضائح أخلاقية جعلت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يشدد الحظر عليه ليشمل جميع النشاطات العالمية، حسب ما أفاد الأربعاء الاتحاد الهولندي للعبة.

ومُنع الدولي السابق مارك أوفرمارس (50 عاما) في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم الهولندية لعام، على خلفية إرسال صور وفيديوهات جنسية لموظفات عندما كان يشغل منصب المدير الرياضي لأجاكس أمستردام.

واستقال أوفرمارس من منصبه في فبراير/شباط 2022، بعدما أقر بإرسال “سلسلة رسائل غير لائقة” إلى بعض زميلاته وقال إنه “يخجل” من سلوكه. وبالرغم من ذلك، تم تعيينه مديرا فنيا لنادي رويال أنتويرب البلجيكي بعد شهر.

وقررت المحكمة الرياضية الهولندية منع الجناح الدولي السابق من “أداء أي وظيفة” مع منظمة تابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم لمدة عامين، أحدهما مع إيقاف التنفيذ.

عقوبة “دولية”

وأوضح الاتحاد الهولندي لوكالة الأنباء الفنرسية الأربعاء أنه “ملزم بمشاركة هذه العقوبة مع اللجنة التأديبية للفيفا. ثم يقررون بعد ذلك ما إذا كان ينبغي فرض هذه العقوبة على المستوى الدولي”.

وأضاف “لقد تم الأمر الآن وقررت اللجنة التأديبية تمديد العقوبة”.

وشغل أوفرمارس منصب المدير الرياضي لأجاكس منذ عام 2012 وساهم في العديد من النجاحات، لا سيما بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، ونهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في عام 2017.

ولفت أوفرمارس الأنظار في التسعينيات عندما كان لاعبا، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع أجاكس عام 1995، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي. انتقل إلى إنكلترا للدفاع عن ألوان أرسنال، وفاز معه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في عام 1998، قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني في عام 2000.

شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا حيث احتل المركز الرابع. سجل 17 هدفا في 86 مباراة مع المنتخب “البرتقالي”.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

فيفا يشدد حظر الأنشطة الكروية على الدولي السابق الهولندي أوفرمارس على خلفية رسائل جنسية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *