تومسون يُقصي نادال وسابالينكا تلحَق بريباكينا وأزارينكا

تومسون يُقصي نادال وسابالينكا تلحَق بريباكينا وأزارينكا

وصل مشوار الإسباني رافايل نادال في دورة بريزبين إحدى دورات الـ250 نقطة للمحترفين، إلى النهاية من الدور ربع النهائي عقب خسارته الدراماتيكية أمام الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6 الجمعة، فيما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا ومواطنتها فيكتوريا أزارينكا والكازاخستانية إيلينا ريباكينا إلى نصف النهائي لدى السيدات.

تومسون يصرخ بأعلى صوته عقب الفوز (إ.ب.أ)

وكان نادال (37 عاماً) وحامل لقب 22 بطولة كبرى والمصنّف أوّل عالمياً سابقاً، ابتعد عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير (كانون الثاني) 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والنزول إلى المركز 672 عالمياً، إذ يشارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

وضرب تومسون موعداً مع البلغاري غريغور ديميتروف الثاني في دور الأربعة بعد فوز الأخير على الأسترالي الآخر رينكي هيجيكاتا 6-1 و6-4.

وفرّط نادال الذي يستعد لخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في تقدّمه بمجموعة بعد أن حسم الأولى بصعوبة 7-5، وخسر الثانية بشقّ الأنفس بعدما ذهب اللاعبان إلى شوط كسر التعادل، حيث بدأ الإرهاق في الظهور تدريجياً على الماتادور الإسباني في مباراة دامت ثلاث ساعات و25 دقيقة.

الماتادور الإسباني عانى من إصابة في الفخذ خلال المباراة (أ.ف.ب)

وتمكّن تومسون من تعويض تأخره في شوط كسر التعادل بثلاث نقاط قبل أن يتغلب على منافسه 8-6، ليعود ويُهيمن الأسترالي على المجموعة الفاصلة التي كسر فيها إرسال منافسه مبكراً في ظل تراجع مستوى نادال.

وبلغ الدنماركي هولغر رونه الأول الدور نصف النهائي بتخطيه الأسترالي جيمس دوكوورث 6-2 و7-6 (6/8).

ولحق الروسي رومان سافيولين بركب المتأهلين بفوزه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 7-6 (4/7) و6-2 ليضرب موعداً مع رونه.

سابالينكا بلغت نصف النهائي (إ.ب.أ)

وبلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة أولى الدور نصف النهائي من دورة بريزبين، إحدى دورات الـ 500 للمحترفات، بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا الخامسة 6-1 و6-4.

سابالينكا التي خسرت التصنيف العالمي لمصلحة البولندية إيغا شفيونتيك في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إثر سقوطها أمام الأخيرة في نهائي بطولة «دبليو تي إيه» الختامية، نجحت في التفوّق على منافستها بسهولة نسبية، خصوصا بعد حسمها المجموعة الأولى 6-1.

تحسّن أداء كاساتكينا في الثانية لكنّ الأفضلية بقيت لمصلحة اللاعبة البيلاروسية الباحثة عن إحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية توالياً، وحسمت النتيجة 6-4 بعدما كسرت إرسال منافستها في الشوط الخامس.

داريا كاستاكينا خلال مواجهتها سابالينكا (أ.ف.ب)

وتلتقي سابالينكا في نصف النهائي مواطنتها المخضرمة فيكتوريا أزارينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة عامي 2012 و2013 والتي احتاجت إلى ساعتين ونصف لتخطي عقبة اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و3-6 و7-5.

المصدر

أخبار

تومسون يُقصي نادال وسابالينكا تلحَق بريباكينا وأزارينكا

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *