الإصابة تحرم الجزائري أمين غويري من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا مع منتخب بلاده

الإصابة تحرم الجزائري أمين غويري من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا مع منتخب بلاده

أفاد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الإثنين أن أمين غويري مهاجم رين الفرنسي مصاب وسيغيب عن كأس الأمم الأفريقية المقررة في ساحل الحاج في الفترة بين 13 كانون الثاني/يناير و11 شباط/فبراير المقبلين. فيما لم يُحدد الاتحاد طبيعة إصابة اللاعب أو بديله في القائمة التي كان المدرب جمال بلماضي قد أعلن عنها السبت الماضي.

نشرت في:

2 دقائق

في بيان صدر الإثنين كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المهاجم الدولي أمين غويري غادر معسكر المنتخب “بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني وذلك بالتشاور مع الطاقم الطبي حيث اتضح أنه يعاني من إصابة بعد خضوعه لكشوفات طبية، ومعاينة ملفه الطبي مع ناديه، وبهذا لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023”.

هذا، ولم يُحدد الاتحاد طبيعة إصابة اللاعب أو بديله في القائمة التي كان المدرب جمال بلماضي قد أعلن عنها السبت الماضي.

وقد لعب غويري (23 عاما) 4 مباريات دولية مع “محاربي الصحراء” بداية من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، وشارك في الفوز على الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0) في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويذكر أن غويري كان قد مثّل منتخبات فرنسا في ست فئات عمرية وصولا إلى تحت 21 عاما قبل انضمامه إلى المنتخب الجزائري.

ويشار إلى أن غويري بدأ مسيرته الاحترافية مع الفريق الرديف لليون عام 2016 قبل أن يلعب للفريق الأول، ومنه انتقل إلى نيس حيث لعب موسمين (2020-2021 و2021-2022)، قبل أن يوقع عقدا مع رين الذي سجل له 18 هدفا في 47 مباراة ضمن الدوري.

عودة بن رحمة…؟

وكان المدرب الوطني جمال بلماضي قد استبعد سعيد بن رحمة لاعب وست هام يونايتد الإنكليزي بعد إشكال وقع بينهما خلال مباراة مصر والجزائر الوديّة في 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حين رفض الأخير مصافحة مدربه بعد استبداله، في لقطة أثارت تعليقات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن الجزائر ستقابل في كأس الأمم الإفريقية المقررة في ساحل الحاج بالفترة بين 13 كانون الثاني/يناير و11 شباط/فبراير المقبلين، كل من بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا في المجموعة الرابعة.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

الإصابة تحرم الجزائري أمين غويري من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا مع منتخب بلاده

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *