عودة «كهربا» إلى تشكيلة الفراعنة واستبعاد السعيد والونش وأفشة

عودة «كهربا» إلى تشكيلة الفراعنة واستبعاد السعيد والونش وأفشة

«السوبر المصري»: بين هيمنة الأهلي وطموحات فيوتشر

يسعى الأهلي، حامل اللقب، إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الكأس السوبر المصرية في كرة القدم عندما يلاقي مودرن فيوتشر، الطامح إلى لقبه الأول، الخميس، بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي في المباراة النهائية للنسخة الحادية والعشرين.

ويُمنّي الأهلي النفس بإحراز اللقب الرابع عشر في المسابقة والأول بشكلها الجديد بمشاركة أربعة أندية.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا 1-0، في حين فاز فيوتشر على بيراميدز 14-13 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، لن تكون مهمة الأهلي سهلة في إحراز اللقب الثالث توالياً في ظل حالة الإجهاد العام والإصابات التي تعاني منها صفوفه بعد خوض الفريق أربع مباريات في 10 أيام، بينها ثلاث في مونديال الأندية في جدة عندما أحرز المركز الثالث والميدالية والبرونزية.

وأصيب قائد الأهلي حارس المرمى محمد الشناوي في الدقيقة الـ36 من مباراته ضد سيراميكا كليوباترا وترك مكانه للبديل مصطفى شوبير، والأمر عينه بالنسبة للمدافع ياسر إبراهيم الذي اضطر بدوره إلى ترك مكانه لرامي ربيعة في الدقيقة الـ75.

وكشف طبيب الأهلي أحمد جاب الله، عن أن الفحوص بالأشعة أثبتت إصابة الشناوي بشدٍّ خفيف في العضلة الخلفية، وإبراهيم في العضلة الضّامة، مشيراً إلى أن هناك شكوكاً حول مشاركتهما في المباراة النهائية.

كولر شدد على صعوبة مواجهة فريقه للاعبي فيوتشر (رويترز)

وشدّد المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر على صعوبة مواجهة فيوتشر، وقال في تصريحات نشرها موقع ناديه: «المهمة ليست سهلة أمام فيوتشر»، رافضاً القول بأنها باتت أسهل بعدما نجح فيوتشر في إقصاء بيراميدز الذي كان المرشح الأوفر حظاً للوصول للمباراة النهائية.

وأضاف كولر: «المستوى متقارب بيننا، وفيوتشر سيسعى لحصد اللقب، الطريق أصبحت أصعب لا العكس».

وأكد كولر جاهزية محمود عبد المنعم (كهربا)، ومروان عطية لخوض المباراة النهائية بعدما فضّل إراحتهما في نصف النهائي عقب مشاركتهما في كل مباريات مونديال الأندية، موضحاً: «سنقيّم حالة وجاهزية اللاعبين خلال التدريبات قبل النهائي».

في المقابل، يبحث لاعبو مودرن فيوتشر وجهازهم الفني عن تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، وأن يحالفهم التوفيق في نهائي السوبر.

ويعاني فيوتشر من غياب عدد كبير من لاعبيه بداعي الإصابة، هم: عمر كمال عبد الواحد، ومحمد فاروق، وناصر ماهر ومحمد عبد السلام.

وقال مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو في تصريحات نشرها موقع النادي: «أسعى إلى تجهيز اللاعبين إلى المباراة النهائية بشكل مميّز بعد تخطي عقبة المباراة الصعبة ضد بيراميدز».

وأضاف ريكاردو: «التحدي هذه المرة أمام الأهلي صاحب التاريخ الكبير، وجماهيره العريضة، وسيكون الاستعداد على قدر المنافس».

وغرّم الاتحاد المصري لكرة القدم ريكاردو 20 ألف جنيه لمخلافته بروتوكول المؤتمر الصحافي عقب مباراة بيراميدز، عندما ردّ على مكالمة هاتفية من مواطنه مدرب روما الإيطالي جوزيه مورينيو هنأه خلالها بالفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

فيوتشر على موعد مع الفريق الأهلي بعد انتصاره على بيراميدز (منصة إكس)

وعمل ريكاردو مساعداً لمورينيو في مانشستر يونايتد (2016-2018) وتوتنهام (2019-2020) الإنجليزيين قبل توليه قيادة الهلال السوداني (من 3 مارس/آذار إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021) وأولمبيك خريبكة المغربي (من الأول من ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى السابع من أبريل/نيسان 2023) وذا سترونغيست البوليفي (من 22 يونيو/حزيران إلى 15 أغسطس/آب 2023) وفيوتشر (منذ 16 أغسطس 2023).

ويلتقي بيراميدز مع سيراميكا كليوباترا في مباراة تحديد المركز الثالث على الملعب عينه في مواجهة قد تكون الأخيرة لمدرب الأول البرتغالي جايمي باتشيكو، حسب وسائل الإعلام المصرية.

وذكرت التقارير، أن إدارة بيراميدز تستعد لإقالة باتشيكو بعد تراجع نتائج الفريق محلياً وقارياً، موضحة أنها تجري مفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب، أبرزهم مدرب المنتخب المصري السابق البرتغالي كارلوس كيروش المقال أخيراً من تدريب منتخب قطر، والمدرب السابق للأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المقال بدوره من تدريب فريق الوحدة الإماراتي.

وقال باتشيكو عقب الخسارة أمام فيوتشر: «لست قلقاً على مستقبلي رغم الخسارة، لن أخسر منصبي بسبب النتائج السلبية في لقاءين وأنا متصدر الدوري المصري، وما زالت أمامنا فرصة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا».

المصدر

أخبار

عودة «كهربا» إلى تشكيلة الفراعنة واستبعاد السعيد والونش وأفشة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *