هيئة التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن انفجارين بالبحر الأحمر قرب اليمن إثر رصد مسيّرتين

هيئة التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن انفجارين بالبحر الأحمر قرب اليمن إثر رصد مسيّرتين

أبلغت سفينة مبحرة قبالة ساحل اليمن الثلاثاء عن رصد انفجارين في البحر الأحمر، بعد قليل من رصد طائرتين مسيرتين، وفق تأكيد هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية. ويأتي ذلك بعد أسبوع من إعلان الولايات المتحدة عن مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر ردا على هجمات يشنها الحوثيون على السفن.

نشرت في:

2 دقائق

يستمرالتوتر قبالة السواحل اليمنية مع إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن سفينة مبحرة قبالة ساحل اليمن أبلغت الثلاثاء عن رصد انفجارين في البحر الأحمر، بعد وقت قليل من رصد طائرتين مسيرتين.

وقالت الهيئة إن الانفجارين وقعا على بعد خمسة أميال تقريبا من السفينة في موقع بالبحر الأحمر يبعد حوالي 50 ميلا بحريا عن ميناء الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

ولم يتم الكشف عن هوية السفينة أو تفاصيل الشحنة على متنها أو وجهتها أو المكان الذي أبحرت منه. وقالت الهيئة إن السفينة على اتصال بقوات التحالف ووردت تقارير عن سلامتها وسلامة طاقمها. وتردد أن السفينة تواصل رحلتها.

ويأتي هذا بعد أسبوع من إعلان الولايات المتحدة عن مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر ردا على هجمات يشنها الحوثيون على السفن.

تهديدات من الحوثيين

وتهاجم جماعة الحوثي المدعومة من إيران سفنا تجارية منذ أكتوبر في حملة تقول إنها للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل.

وقالت الجماعة إنها تستهدف السفن التي تربطها صلات بإسرائيل وتلك المتجهة إلى إسرائيل، محذرة شركات الشحن من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وأوقفت عدة خطوط شحن عملياتها عبر البحر الأحمر بسبب الهجمات، وحولت الرحلات بدلا من ذلك إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وتعهد الحوثيون بمواصلة هجماتهم حتى توقف إسرائيل الحرب وهددوا بمهاجمة السفن الحربية الأمريكية إذا تم استهداف الجماعة المسلحة نفسها.

فرانس24/ رويترز

المصدر

أخبار

هيئة التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن انفجارين بالبحر الأحمر قرب اليمن إثر رصد مسيّرتين

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *