رونالدو يكسر رقمي كين ومبابي ويتوج هدافا للعام 2023

رونالدو يكسر رقمي كين ومبابي ويتوج هدافا للعام 2023

يبحث فريق النصر عن تقليص الفارق النقطي مع المتصدر (الهلال) حينما يحل ضيفاً على نظيره الاتحاد، الثلاثاء، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة في مواجهة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة في الدوري السعودي للمحترفين، بسبب مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية حينها.

تبدو أيام غير مثالية لفريق الاتحاد الذي عانى من تبعات تخبطات إدارية أسهمت باهتزاز الصورة الفنية لحامل لقب النسخة الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين بعد غياب سنوات طويلة.

طاردت لعنة الإصابات فريق الاتحاد وأسهمت بتفاقم مشاكله الفنية والنقص العددي الكبير للفريق، إذ كان آخر اللاعبين المنضمين لقائمة ضحايا الإصابات أحمد بامسعود الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه أمام الرائد الجولة الماضية.

ستكون الأمور تنافسية بين الفريقين حتى مع الوضع الفني الصعب لفريق الاتحاد، إلا أن الأخير يدرك أهمية نقاط المواجهة كما هو الحال للأصفر العاصمي الذي يؤمن بأن أي تعثر قد يرمي به خارج دائرة حسابات المنافسة على الدوري مع المتصدر الهلال كونه يبتعد بفارق 10 نقاط عن الأزرق العاصمي.

يتعين على كتيبة الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، المزيد من التنظيم الدفاعي والانضباط التكتيكي لمواجهة هجوم النصر الضارب، لكن المدرب القادم من ريفر بليت قبل أسابيع قليلة بدا في حيرة من أمره، خاصة في ظل تتابع الإصابات بخط الدفاع.

استعان غاياردو في مباراة الفريق الأخيرة بالحارس السعودي عبد الله المعيوف وأبقى البرازيلي غروهي على مقاعد البدلاء وهي المواجهة الثانية التي يتخذ معها هذا القرار، إذ كانت الأولى أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية.

يبدو أن المدرب يمهد لقرار يترقبه في فترة الانتقالات الشتوية بالتخلي عن البرازيلي غروهي وتعزيز صفوف الفريق بلاعب آخر يستفيد منه الفريق بصورة أكبر في خانة المحترفين الأجانب.

سيعود حسن كادش إلى المشاركة في دفاعات الفريق بعد انقضاء فترة إيقافه لمباراة بسبب تراكم البطاقات، لكن الاتحاد سيفقد مد الله العليان الغائب بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الرائد الأخير، إضافة إلى أحمد بامسعود الغائب بداعي الإصابة وكذلك مهند الشنقيطي.

ستكون الأمور والأنظار مُتجهة إلى النجم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي في حمل الفريق وقيادته لبر الأمان في هذه المواجهة أمام الإصابات المتعددة للفريق والنقص العددي الذي يبدو عليه، إضافة إلى البرازيلي الخبير رومارينيو ومواطنه كورنادو.

خسر الاتحاد مواجهته أمام ضمك ثم أمام الرائد وتوقف الانطلاقة المثالية للمدرب غاياردو، ويحتل الفريق حالياً المركز السادس برصيد 28 نقطة، حيث سيقوده تحقيق الفوز لتقليص الفارق النقطي مع المتصدر الهلال والصعود نحو المركز الخامس على حساب ضمك الذي يملك في رصيده 30 نقطة.

كاسترو يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية (نادي النصر)

أما فريق النصر الذي استعاد توازنه ونغمة انتصاراته، بفوزه الكبير على الاتفاق بثلاثية مقابل هدف وهي أحد التحديات التي كانت في طريق «نصر كاسترو» لمواصلة الضغط على المتصدر الهلال والحفاظ على الفارق النقطي بينهما.

يدخل النصر باحثاً عن تجنب أي تعثر جديد قد يرمى به خارج دائرة المنافسة بصورة مبكرة، فهو يبتعد حالياً عن الهلال بـ10 نقاط.

تبقى لفريق النصر مواجهتا الاتحاد والتعاون قبل مرحلة التوقف التي ستعقبها تغييرات كثيرة لبعض الفرق أو حتى في «الأصفر العاصمي» كون المنافسة تستأنف بعد فترة الانتقالات الشتوية.

سيكون «الأصفر العاصمي» مطالباً بانتزاع النقاط الثلاث أمام الاتحاد ثم أمام التعاون في الجولة المقبلة، وذلك من أجل الحفاظ على فارق النقاط (سبع نقاط) مع الهلال.

تبدو كتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو بحال فني أفضل عن الاتحاد، تكامل في الصفوف وتفوق هجومي واضح يملكه النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انفرد بصدارته لقائمة الهدافين بفارق هدف عن الصربي ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال الصاعد بقوة في قائمة الهدافين.

يحضر السنغالي ساديو ماني بوصفه إحدى أبرز الأوراق الهجومية القادرة على إرباك خط دفاع الاتحاد الذي يعاني من جملة الغيابات الدفاعية، إضافة إلى الحضور المميز للبرازيلي تاليسكا والبرتغالي أوتافيو في وسط الميدان وكذلك الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

ستكون المهمة مضاعفة أمام الحارس الشاب نواف العقيدي وخط دفاع النصر من أجل الخروج بشباك نظيفة أمام هجوم الاتحاد، حيث باتت شباك النصر تستقبل الأهداف مؤخراً في كل مواجهة مع التراجع الفني لخط الدفاع الذي يبدو أقل خطوط النصر تألقاً.

المصدر

أخبار

رونالدو يكسر رقمي كين ومبابي ويتوج هدافا للعام 2023

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *