مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين بضربات روسية على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا

مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين بضربات روسية على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا

أفادت السلطات الأوكرانية بأن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح في ضربات روسية استهدفت ليل السبت الأحد وسط مدينة خيرسون في جنوب البلاد. وأدان الرئيس فولوديمير زيلينسكي على شبكات التواصل الاجتماعي “التفجيرات الوحشية والإرهابية”، ووعد بأن تعمل “كل الخدمات الضرورية ورجال الإنقاذ لدينا على مدار الساعة لاستعادة إمدادات الكهرباء”.

نشرت في:

2 دقائق

قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح في ضربات روسية استهدفت ليل السبت الأحد وسط مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، التي تقصفها قوات موسكو بشكل شبه يومي، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية.

وقال حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين عبر تطبيق تلغرام، إن الجيش الروسي قصف الليلة الماضية وسط خيرسون.

وأوضح أن “قذيفة أصابت مبنى سكنيا”، ما أدى إلى مقتل “رجل يبلغ من العمر 87 عاما وزوجته البالغة من العمر 81 عاما”. وأضاف أن القذيفة أسفرت أيضا عن إصابة شخص آخر “يبلغ من العمر 54 عاما بارتجاج دماغي بسبب الانفجار وبجروح في ساقه”.

وفي قصف ثان استهدف مكانا آخر في وسط مدينة خيرسون، عثرت فرق الطوارئ “على جثة رجل في أثناء إزالتها الأنقاض”، وفق المصدر نفسه.

وبحسب حاكم المنطقة، فإن حصيلة الضربات الروسية على خيرسون خلال الساعات الـ24 الماضية بلغت “أربعة قتلى وتسعة جرحى، بينهم طفل”.

وأكد الحاكم أن “الجيش الروسي قصف في خيرسون مناطق سكنية ومنشآت طبية ومؤسسة تعليمية وبنى تحتية حيوية”، من دون مزيد من التفاصيل بشأن حجم الأضرار المادية.

وأدان الرئيس فولوديمير زيلينسكي على شبكات التواصل الاجتماعي “التفجيرات الوحشية والإرهابية”، ووعد بأن تعمل “كل الخدمات الضرورية ورجال الإنقاذ لدينا على مدار الساعة لاستعادة إمدادات الكهرباء”.

وتقع خيرسون على الجانب الآخر من خط الجبهة الطبيعي الذي يشكله نهر دنيبرو، ويستهدفها قصف روسي بشكل شبه يومي منذ أن استعادتها قوات كييف في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، بعد أشهر عدة من سقوطها بيد القوات الروسية.

من جهة ثانية، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية صباح الأحد أنها اعترضت خلال الليل 14 طائرة مسيرة من أصل 15 أطلقتها روسيا.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين بضربات روسية على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *