تعرض ناقلة نفط ترفع علم الهند لهجوم في البحر الأحمر والجيش الأمريكي يسقط أربع مسيّرات

تعرض ناقلة نفط ترفع علم الهند لهجوم في البحر الأحمر والجيش الأمريكي يسقط أربع مسيّرات

أسقطت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية  السبت  أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الاحمر. فيما أبلغت ناقلة نفط ترفع العلم الهندي  عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها  الحوثيون خلال عبورها البحر الأحمر، حيث قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أمريكية منتشرة في المنطقة.

نشرت في:

3 دقائق

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تمكنت السبت من إسقاط أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الاحمر.

وأضافت سنتكوم على منصة إكس أن المدمرة “يو إس إس لابون” التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر “أسقطت أربع طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكانت تحلق باتجاه السفينة الحربية الأمركية”، مضيفة أنه “لم تقع إصابات أو أضرار”. 

كما أعلن الجيش الأمريكي أن ناقلة نفط ترفع العلم الهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها متمردون حوثيون خلال عبورها البحر الأحمر، حيث قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أمريكية منتشرة في المنطقة.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن الناقلة “إم في سايبابا” المملوكة للغابون لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

وتسببت جماعة الحوثي المدعومة من إيران وتسيطر على الكثير من أراضي اليمن في اضطراب التجارة العالمية على مدى أسابيع، بسبب شنها هجمات على السفن المارة عبر مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر فيما تقول إنه رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية استجابت لنداءات استغاثة من سفينة أخرى تعرضت للهجوم.

وذكر المنشور أن ناقلة كيماويات ونفط ترفع علم النرويج التي تملكها وتشغلها أيضا أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة من قبل الحوثيين.

وأضاف أن صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن “أطلقا أيضا على الممرات الملاحية الدولية في جنوب البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وورد في المنشور أيضا أنه “لم يتم الإبلاغ عن تأثر أي سفن بالصاروخين الباليستيين”.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت سابق أن منظومة جوية غير مأهولة انفجرت بالقرب من سفينة في مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن. وأطلقت الولايات المتحدة عملية “حارس الازدهار” قبل ثلاثة أيام، قائلة إن أكثر من اثنتي عشرة دولة وافقت على المشاركة في جهد سيشمل دوريات مشتركة في مياه البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر

أخبار

تعرض ناقلة نفط ترفع علم الهند لهجوم في البحر الأحمر والجيش الأمريكي يسقط أربع مسيّرات

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *