طائرة من دون طيار تستهدف مبنى سكنيا في كييف

طائرة من دون طيار تستهدف مبنى سكنيا في كييف

أعلنت الرئاسة الأوكرانية عن إصابة مبنى سكني في كييف بطائرة مسيرة مفخخة روسية ليل الخميس. وقال مدير الرئاسة أندري ييرماك، عبر تطبيق تلغرام، إن المبنى أصيب “بطائرة شاهد”، وهو طراز من المسيرات إيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا بانتظام في ضرب أهداف في أوكرانيا. وهذه أول مسيرة مفخخة تصيب هدفا مدنيا في العاصمة الأوكرانية منذ أشهر.

نشرت في:

2 دقائق

أصيب مبنى سكني في كييف بطائرة مسيرة مفخخة روسية ليل الخميس، بحسب ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية، من دون أن تتضح في الحال حصيلة الهجوم.

وقال مدير الرئاسة أندري ييرماك عبر تطبيق تلغرام، إن “مبنى سكنيا في كييف أصيب بطائرة شاهد” وهو طراز من المسيرات إيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا بانتظام في ضرب أهداف في أوكرانيا.

وهذه أول مسيرة مفخخة تصيب هدفا مدنيا في العاصمة الأوكرانية منذ أشهر.

وعلى الرغم من أن كييف تتعرض باستمرار لهجمات بطائرات مسيرة وضربات صاروخية، فإن غالبية هذه المسيرات والصواريخ يتم إسقاطها عبر الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وليل الخميس، دوت في كييف صفارات الإنذار لتحذير سكانها من هجوم جوي وشيك. وما هي إلا دقائق حتى دوت في العاصمة الأوكرانية أصوات انفجارات.

وفي بادئ الأمر أعلنت بلدية كييف أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف في سماء العاصمة، داعية السكان إلى البقاء في الملاجئ.

وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على تلغرام إن المبنى السكني الذي أصابته الطائرة المسيرة إيرانية الصنع يقع في منطقة سولوميانسكي في جنوب غرب العاصمة.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى “اندلاع النيران في الطوابق العليا” من المبنى.

وأوضح رئيس البلدية أن رجلا من سكان الحي نقل إلى المستشفى، دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت الإدارة العسكرية للمدينة صورا على تلغرام لشقق تحطمت نوافذها، مؤكدة أن هذه الشقق لم تصب مباشرة بمسيرة بل بشظايا مسيرة تم إسقاطها أثناء تحليقها.

وبعيد دقائق، قال كليتشكو أن حطام طائرة مسيرة أخرى أسقطتها الدفاعات الجوية سقط على منزل في منطقة دارنيتسكي شرق المدينة.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية أن أسرابا عدة من الطائرات المسيرة المفخخة تحلق في جميع أنحاء أوكرانيا متجهة إلى مناطق مختلفة في وسط وغرب وجنوب البلاد.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

طائرة من دون طيار تستهدف مبنى سكنيا في كييف

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *