شهدت زخما قويا في 2023.. مبيعات “بلاي ستايشن 5” تتجاوز 50 مليون نسخة

شهدت زخما قويا في 2023.. مبيعات “بلاي ستايشن 5” تتجاوز 50 مليون نسخة

وصلت مبيعات شركة “سوني” اليابانية  لجهاز “بلاي ستايشن 5” إلى 50 مليون نسخة، بعد ثلاث سنوات على إطلاق منصة ألعاب الفيديو هذه. وتؤكد هذه الحصيلة تسارعا قويا في مبيعاتها التي تأثرت سلبا لفترة طويلة جراء نقص طال عددا من السلع.

نشرت في:

1 دقائق

أعلنت شركة “سوني” اليابانية أن مبيعاتها من “بلاي ستايشن 5″ وصلت إلى 50 مليون نسخة، بعد ثلاث سنوات على إطلاق منصة ألعاب الفيديو.

وقالت “سوني” في بيان الأربعاء “بفضل دعم محبي بلاي ستايشن في مختلف أنحاء العالم، شهدت مبيعات بلاي ستايشن 5 زخما قويا هذا العام مدفوعا بسلسلة من الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة”.

وكانت المبيعات مدعومة بإصدار ألعاب ناجحة على غرار “مارفلز سبايدر مان 2″ التي بيع أكثر من 2,5 مليون نسخة منها خلال الساعات الأربع والعشرين التي تلت إصدارها في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، و”بالدرز غايت 3″ و”ألان وايك 2”.

مخزون كامل من وحدات التحكم

وخلال مرحلة كوفيد-19، واجه إنتاج وشحن “بلاي ستايشن 5” التي صدرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، صعوبات جراء نقص في أشباه الموصلات والتغييرات العالمية التي طرأت على سلاسل التوريد بسبب التدابير الصحية المُتخذة في عدد كبير من الدول.

 وقال رئيس قسم ألعاب الفيديو لدى “سوني” جيم راين، في البيان “يسعدنا أنها المرة الأولى منذ إطلاق بلاي ستايشن 5 يكون لدينا مخزون كامل من وحدات التحكم لموسم أعياد نهاية السنة، مما يتيح للراغبين في الحصول عليها شراءها”.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

شهدت زخما قويا في 2023.. مبيعات “بلاي ستايشن 5” تتجاوز 50 مليون نسخة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *