كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق

قال الجيش الكوري الجنوبي الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا قبالة ساحلها الشرقي. وفي طوكيو، قالت وزارة الدفاع اليابانية أيضا إن كوريا الشمالية أطلقت ما يمكن أن يكون صاروخا بالستيا. وجاءت عملية الإطلاق بعد رصد سول لصاروخ بالستي آخر قصير المدى أُطلق من منطقة بيونغ يانغ في وقت متأخر من ليل الأحد. 

نشرت في:

2 دقائق

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا واحدا على الأقل الإثنين، بعد ساعات فقط من إطلاقها صاروخا آخر قصير المدى بشكل منفصل.

وجاء في بيان لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق”، في إشارة إلى بحر اليابان.

وأكدت الحكومة اليابانية على منصة “إكس” أن كوريا الشمالية أطلقت “ما بدا أنه صاروخ بالستي”، دون تقديم مزيد من المعلومات.

وجاءت عملية الإطلاق بعد رصد سول لصاروخ بالستي آخر قصير المدى أُطلق من منطقة بيونغ يانغ في وقت متأخر من ليل الأحد.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، أن الصاروخ حلق نحو 570 كيلومترا قبل أن يسقط في بحر الشرق، مضيفة أن سول وواشنطن وطوكيو “تبادلت المعلومات بشكل وثيق فيما يتعلق بالصاروخ البالستي الكوري الشمالي”.

وأعلنت كوريا الشمالية العام الماضي نفسها قوة نووية بشكل “لا عودة عنه”، مشددة على أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي الذي يعتبره النظام في بيونغ يانغ ضروريا لبقائه.

والشهر الماضي، نجحت بيونغ يانغ في وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في مداره، وزعمت لاحقا أن القمر بدا يزودها بصور لمواقع عسكرية أمريكية وكورية جنوبية رئيسية.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *