إنتر ميلان-أتلتيكو مدريد ونابولي-برشلونة أبرز مواجهتي الدور ثمن النهائي

إنتر ميلان-أتلتيكو مدريد ونابولي-برشلونة أبرز مواجهتي الدور ثمن النهائي

أسفرت عملية سحب القرعة المتعلقة بالدور ثمن النهائي (16) لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أُجريت منتصف نهار الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة بمدينة نيون السويسرية، عن مبارزات قوية أبرزها ميلان-أتلتيكو مدريد ونابولي-برشلونة وليبزغ-ريال مدريد.

نشرت في:

2 دقائق

سيخوض إنتر ميلان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباراة صعبة وقوية أمام أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي، وذلك في ثالث أبرز مواجهات دور 16 التي أسفرت عنها القرعة التي أجريت الإثنين في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة بمدينة نيون السويسرية، إلى جانب نابولي-برشلونة وليبزغ-ريال مدريد.

سيكون برشلونة في مواجهة صعبة أمام نابولي بطل إيطاليا الذي حل وصيفا في المجموعة الثالثة لريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14).

وخلفت القرعة أيضا مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الوصيف ثلاث مرات تحت إشراف نجم وسط إنتر السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني.

بالمقابل، تبدو حظوظ مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي ووصيف نسخة 2021، كبيرة أمام أف سي كوبنهاغن مفاجأة دور المجموعات عندما حل وصيفا لبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الأولى. كما تبدو فرص بايرن ميونيخ البطل ست مرات كبيرة لمواصلة مشواره في المسابقة حيث أوقعته القرعة في مواجهة لاتسيو الممثل الثالث لإيطاليا، والأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد الذي سيلاقي لايبزيغ الألماني.

وكانت القرعة رحيمة بباريس سان جرمان وصيف نسخة 2020 عندما أوقعته في مواجهة في المتناول نسبيا أمام ريال سوسييداد، الممثل الرابع لإسبانيا.

وفي مباراتين متكافئتين، يلعب بورتو البرتغالي، بطل عامي 1987 و2004، مع أرسنال الانكليزي وصيف نسخة 2006، وأيندهوفن الهولندي، بطل 1988، مع بوروسيا دورتموند الالماني بطل 1997 ووصيف 2013.

للتذكير، فإن مباراة النهائي ستجري في 1 يونيو/حزيران 2024 على ملعب ويمبلدون الشهير في لندن.

وفيما يلي الجدول الكامل لمباريات ثمن النهائي.   

 بورتو البرتغالي – أرسنال الإنكليزي

   نابولي الإيطالي – برشلونة الإسباني

   باريس سان جرمان الفرنسي – ريال سوسييداد الإسباني

   إنتر الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني

   أيندهوفن الهولندي – بوروسيا دورتموند الألماني

   لاتسيو الإيطالي – بايرن ميونيخ الألماني

   كوبنهاغن الدنماركي – مانشستر سيتي الإنكليزي

   لايبزيغ الألماني – ريال مدريد الإسباني

 تقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 شباط/فبراير والإياب في 5 و6 و12 و13 آذار/مارس.

علاوة مزياني (مع أ ف ب)

المصدر

أخبار

إنتر ميلان-أتلتيكو مدريد ونابولي-برشلونة أبرز مواجهتي الدور ثمن النهائي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *