فلوميننسي يُبكي «بوكا» ويتوج بطلا لأول مرة في تاريخه  

فلوميننسي يُبكي «بوكا» ويتوج بطلا لأول مرة في تاريخه  

توّج فلوميننسي البرازيلي بلقب مسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية لكرة القدم (موازية لدوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، السبت، في المباراة النهائية على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

وسجل الأرجنتيني جرمان كانو (36) والبرازيلي جون كينيدي (99) هدفي فلوميننسي، والبيروفي لويس أدفينكولا (72) هدف بوكا جونيورز.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات (102)، والمدافع الكولومبي لبوكا فرانك فابرا بسبب توجيه ضربة إلى وجه القائد نينو في وجهه (105+7).

وأبقى فلوميننسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة توالياً وهي سلسلة لم يحققها أي بلد آخر على مدى 64 عاماً في هذه البطولة.

وسبق لفلوميننسي أن بلغ نهائي كأس ليبرتادوريس مرة واحدة خسرها أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري عام 2008.

وحرم فلوميننسي الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبنديينتي.

ولم يفز بوكا بالبطولة القارية منذ عام 2007، وخسر النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة، أبرزها أمام غريمه ريفر بلايت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 2018، علماً أن مباراة الإياب أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بسبب أحداث شغب بين الفريقين.

وسيكون فلوميننسي، بطل كأس ليبرتادوريس، في مسار فريق الاتحاد السعودي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، إذا ما نجح «العميد» في تجاوز أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، ثم الأهلي المصري (بطل دوري أبطال أفريقيا).

ومن المقرر أن يلتقي أوكلاند سيتي مع الاتحاد في الدور الأول ضمن المسابقة التي تستضيفها السعودية، للمرة الأولى، في مدينة جدة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وفي نصف النهائي الآخر، سيضرب الفائز من مباراة ليون المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف) وأوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا) موعداً أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا) .

وشهدت المباراة النهائية لكأس أميركا الجنوبية إعلان حكومة البرازيل نيتها استضافة مونديال السيدات 2027، بحضور وزير الرياضة، أندريه فوفوكا، ورئيس الاتحاد البرازيلي، إدنالو رودريغيز.

المصدر

أخبار

فلوميننسي يُبكي «بوكا» ويتوج بطلا لأول مرة في تاريخه  

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *