قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا… مشهد معقد ومسارات متباينة

قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا… مشهد معقد ومسارات متباينة

منذ ظهوره الأول، يحتلّ جهاز «ماك بوك» الصدارة أو على الأقلّ يتشاركها في «عالم اللابتوب». واليوم، لا يعدّ جهاز «إم 2 ماك بوك إير» الأفضل في فئة «ماك بوك» فحسب، بل أفضل لابتوب قد يختاره المستهلكون على الإطلاق لأنّه يوفّر أداءً مذهلاً بفضل أحدث معالج «إم 2»، وحياة بطاريته الطويلة، كما يوفر تصميماً يناسب العدد الأكبر من المستخدمين، فضلاً عن أنّ برنامج «MacOS» أكثر مرونة وسهولة لناحية الاستخدام من «ويندوز».

” أم 2ماك بوك إير 15 بوصة 2023″

أفضل أجهزة «ماك بوك»

يتميّز إصدار «إم 2» بشاشة أكبر بعض الشيء (13.6 بوصة) من سلفه «إم 1»، أي إنّه يوفّر للمستخدم مساحة كافية لإتمام مهامه دون أن يشكّل عبئاً لجهة المحمولية. يبدأ سعر الجهاز من 1099 دولاراً، أي أغلى بـ100 دولار من سلفه.

• «إم 2 ماك بوك إير» M2 MacBook Air (13-inch 2022) – أفضل جهاز «ماك بوك» على الإطلاق.

شهد جهاز «ماك بوك إير 2022» أكبر تحديث له في السنوات الأخيرة بالانتقال إلى رقاقة «إم 2» وتبنّي تصميم جديد. فقد منحه تصميمه الأشبه بنموذج «ماك بوك برو» شاشة أكبر (13.6 بوصة)، ورقاقة «إم 2» أسرع، وتحديثاً طال انتظاره في كاميرا الويب.

” 2022 أم 2 ماك بوك إير 13 بوصة”

يتفوّق هذا الجهاز على نموذج «برو» الذي يقلّده في مجالٍ واحدٍ بارز: يتوفّر بألوان جديدة هي الأبيض اللامع والأسود القاتم غير اللامع، إلى جانب الرمادي الفاتح والفضّي.

ولكن ما الأسباب التي دفعتنا إلى تزكية «إم 2 ماك بوك إير» عن غيره:

– تصميمه الأكثر رقّة وعصرية وألوانه الجديدة.

– كاميرا الويب المحدّثة بتقنية HD كاملة.

– شاشة أكبر وأكثر سطوعاً (13.6 بوصة مقارنةً بـ13.3 بوصة للنموذج السابق).

– معالج «إم 2» أكثر سرعة.

أجهزة مناسبة للميزانية

• «إم 2 ماك بوك إير» M2 MacBook Air (15-inch 2023)

– شاشة كبيرة وثمن مناسب للميزانية.

يثبت أحدث إصدارات «ماك بوك إير» (2023) أنّكم لستم بحاجة لنموذج «برو» للحصول على شاشة كبيرة، إذ إنّه مجهّز بشاشة 15 بوصة لم تتوفر في السابق إلّا في النماذج الأغلى ثمناً. باختصار، إذا كنتم تسعون لاقتناء نموذج «برو» بشاشة بمقاس 14 أو 16 بوصة لأنّكم تريدون شاشة كبيرة، ننصحكم بهذا الخيار، لا سيّما أنّ سعره معقول.

تكمن قوّة هذا الجهاز في رقاقة «إم 2» وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 غيغابايت، بالإضافة إلى جهاز استشعار «تاتش آي دي»، ومنفذَي USB-C، ومنفذَي «ثاندربولت»، وشاحن من طراز «ماغ سيف»، وحياة بطارية تصل إلى 18 ساعة.

يضمّ هذا النموذج من «ماك بوك» أيضاً كاميرا بدقّة عرض 1080p لاتصالات «فيس تايم»، ونظام من 3 ميكروفونات، و6 مكبرات صوتية لدعم الصوت المكاني، ويتوفر بالألوان الأربعة نفسها المذكورة أعلاه.

سعر الجهاز: 1299 دولاراً لنموذج 256 غيغابايت و1499 دولاراً لنموذج 512 غيغابايت.

• «إم 1ماك بوك إير» M1 MacBook Air (13-inch 2020)

– أفضل «ماك بوك» لناحية الميزانية.

لم يعد هذا النموذج من «ماك بوك» الأحدث، ولكنّ بريقه لم يبهت لأنّ سعره (999 دولاراً) لا يزال عاملاً مشجعاً لكثير من المستخدمين.

حافظت أجهزة لابتوب «أبل» لسنوات على أفضليتها لدى معظم المستخدمين بفضل أسعارها المعقولة، وتصميمها الرقيق والخفيف الوزن، وكفاءتها العالية. وإذا كنتم من طلاب الجامعات أو المدارس، نعدكم بأنّكم لن تحتاجوا لأكثر من هذا النموذج الذي سيلبّي جميع متطلباتكم.

يضمّ هذا الجهاز منفذَي «ثاندربولت»، و3 منافذ USB-C تعدّ كافية لمعظم الناس. في المقابل، تجدون في أجهزة لابتوب «ماك بوك برو» (14 و16 بوصة)، وحتّى «ماك بوك إير إم 2» الجديد شاشات أفضل، ومعالجات أسرع، وعدداً أكبر من المنافذ، حتّى إنّ نماذج «برو» تضمّ منافذ للواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح ولبطاقات SD.

* «سي نت» – خدمة «تريبيون ميديا»

المصدر

أخبار

قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا… مشهد معقد ومسارات متباينة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *